طارق العبادي

السيد طارق العبادي هو رئيس الشؤون القانونية في مجموعة الدباغ القابضة، يحمل شهادة الماجستير في القانون التجاري الدولي من جامعة “كينت، كانتريري” في المملكة المتحدة، ويحمل درجة الماجستير والبكالوريوس في القانون من الجامعة الأردنية.

بدأ السيد العبادي مسيرته المهنية لدى شركة التجمع القانوني للأعمال الدولية في عمّان- الأردن عام ٢٠٠٠م، وذلك قبل انضمامه كمساعد إلى شركة “Baker Botts L.L.P” في الرياض المملكة العربية السعودية عام ٢٠٠٤م، لينتقل بعد سنتين ونصف إلى “King & Spalding L.L.P”، ثم يغادرها إلى “Dewey & LeBoeuf L.L.P” حيث أصبح شريكاً في مكاتبهم في السعودية، لينتهي به المطاف أخيراً بالانضمام إلى مجموعة الدباغ القابضة عام ٢٠۱۱م.

يمتلك السيد العبادي خبرة واسعة كمحامٍ للشركات العامة، والاستثمارات الخاصة، وأسواق رأس المال، ولديه منشورات موسّعة في المجالات القانونية، وهو عضو في نقابة المحاميين الأردنيين، ومصرح له بالعمل كمستشار قانونيّ في المملكة العربية السعودية.

حصل السيد العبادي على عدّة جوائز وشهادات تقدير، كان أهمّها حصوله عام ٢٠٠٨م على لقب المحامي المتميّز في الشرق الأوسط من قبل الأوساط العالمية وقادة القانون، وتمّ ترشيحه كخبير قانونيّ في الخدمات المصرفية والمالية، والشركات،وتمويل الحسابات في عدد من اللجان القانونية في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يشغل السيد العبادي حالياً منصب عضو مجلس ادارة للعديد من الشركات التابعة والحليفة لمجموعة الدباغ القابضة، المدرج منها وغير المدرج في المملكة العربية.