أوزي. ك . هورتون

نشأ السيد “أوزي. ك . هورتون”في ولاية “كارولينا” الجنوبية، وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية والبيئة من جامعة “ديوك”، ثمّ حصل على الماجستير في إدارة الأعمال من كلية “هارفارد” للأعمال.

انضمّ السيد “أوزي. ك . هورتون” إلى شركة “ماكينزي آند كومباني” للاستشارات الإدارية الدولية عام ۱٩٨۱م متقلّداً منصب مدير لمكتب الشركة في أتلانتا، وعمل خلال فترة وجوده في الشركة على تنمية أعمال الشركة، وتطوير استراتيجياتها وعمليات الدمج والاستحواذ بها، وأطلق كذلك عدّة مبادرات لتحسين الأداء في التعامل مع الشركاء العالميين من خلال قطاعات متعدّدة كـ : الطاقة، النقل، المواد الاستهلاكية فضلاً عن المواد الأساسية.

إضافة إلى ما سبق، تولّى السيد “أوزي” خلال سنوات عمله في شركة “ماكينزي” مجموعة من الأعمال الريادية، منها على سبيل الذكر لا الحصر تأسيس شركات عالمية لـ: اللباب، والورق، والتعبئة والتغليف، وأسهم كذلك في إرساء قواعد واضحة لمجموعة من الإجراءات العالمية التي تزاول داخل الشركات العاملة في قطاعيْ الطاقة والمواد الأولية.
وقبل انضمامه إلى شركة “ماكينزي آند كومباني”، امتلك السيد “أوزي. ك . هورتون” خبرات مهنية متعدّدة في مجال الصناعات التحويلية مع شركة (Cummins Engine)، والتطوير المؤسسي مع شركة (Sonoco Products)، والمشاريع الهندسية مع شركة (J. E. Sirrine, Engineers & Architects)، بالإضافة إلى خبرته الواسعة في العمل مع: أوروبا، أمريكا الجنوبية، الهند وآسيا.

يشغل السيد “أوزي. ك . هورتون” حالياً منصب المدير العام للصناعات في “رثينجتون” – الولايات المتحدة الأمريكية، وفي “متسو” في فنلندا، وكان في وقت سابق عضو هيئة تدريس في بضعة برامج لتنمية المهارات القيادية في شركة “ماكينزي آند كومباني”، وعضواً سابقاً في مجلس الزوار في كلية “برات” للهندسة في جامعة ديوك، بالإضافة إلى عضوياته العامة في عدّة مجالس كـعضويته في: مجلس إدارة مهرجان “سبوليتو” في الولايات المتحدة الأمريكية، المجلس الاستشاري لمركز “MUSC Hollings” للسرطان، حملة قاعة الأداء “جيلارد” التابعة لمجلس الوزراء، ومجموعة كبار مستشاري الحرية.